وصفات عشاء سريع

وصفات عشاء سريع، تعتبر وجبة العشاء من أهم الوجبات في اليوم، يكون الجميع مجتمع بالمنزل في ذلك الوقت، سوف نسرد لك عزيزي القارئ في السطور التالية وجبات عشاء سريعة وسهلة التحضير وبمكونات اقتصادية غير مكلفة.

وصفات عشاء سريع

  • شيش طاووق

المكونات، لبن، دجاج، كاتشب، بهارات، بابريكا، زعتر، ثوم مفروم، فلفل أحمر، خردل.

طريقة التحضير، نخلط في وعاء، 2 كوب من اللبن الرائب، ملعقة كبيرة من الكاتشب، الخردل، ملعقة صغيرة من الزعتر والبابريكا، نصف ملعقة كبيرة من البهارات، 2 ثمرة فلفل أحمر مقطعة إلى مكعبات.

يوضع كيلو جرام من الدجاج في ألتتبيله وتترك لمدة 5 ساعات على الأقل وتكون مقطعة إلى مكعبات، ثم نقوم بوضع قطع الدجاج في أسياخ وكذلك الفلفل ثم نقوم بشويها على درجة حرارة مرتفعة، ونضعها في أطباق التقديم.

  • البيتزا

المكونات، زبادي، دقيق، ملح، سكر، خميرة، ماء دافئ، فلفل، زيتون، طماطم، صلصة، كاتشب، ثوم، زعتر، فلفل أسود، كمون، كاري، خل، تونة، زيت.

طريقة تحضير وصفات عشاء سريع، في وعاء نقوم بوضع 3 كوب دقيق، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة سكر، خميرة، يخلط جيداً ويضاف إليهم، 2 ملعقة كبيرة زيت وماء دافىء ويعجن جيداً ويترك حتى يتخمر لمدة ساعتين.

نقوم بتقطيع 3 ثمرات من الطماطم، زيتون، فلفل ألوان، ونضع الخليط في صينية، ويكون على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ويفرد جيداً ثم نقوم بخلط صلصة الطماطم مع الكاتشب والثوم المفروم و نضعهم على العجينة نقوم بتوزيع الطماطم والفلفل والزيتون بشكل متناسق، ثم نضع ألتونه وتوضع في الفرن لمدة ربع ساعة تلك الوجبة تكفي لـ 4 أفراد.

  • شاورما اللحم

المكونات، خل، قرفة، شرائح لحم، ثوم، زيت الزيتون، ملح، فلفل أسود، بهارات، عصير ليمون.

طريقة التحضير، نضع كيلو شرائح من اللحم في وعاء ويوضع عليها 4 فصوص ثوم مهروس، ملعقة صغيرة من الملح، فلفل أسود، ربع كوب خل، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من بهارات الشاورما، يترك اللحم في الخلطة لمدة 3 ساعات على الأقل، يسخن الفرن، ثم نقطع بصلة كبيرة إلى نصفين، وتوضع في صينية، وفي عود خشبي يغرس طرف البطل والآخر فيه شرائح اللحم، ثم يوضع في الفرن لمدة ساعة ونصف.

عشاء سريع بالبيض

  • البيض المقلى بالطماطم

المكونات، بيض، طماطم، بصل، ثوم، بقدونس، حليب، زبدة، زيت، ملح، فلفل أسود.

طريقة التحضير، نضع في وعاء 4 بيض كبير، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، 2 ملعقة كبيرة حليب ويخفق جيداً من الممكن استخدام المضرب الكهربائي.

يوضع في مقلاة على النار، ملعقة كبيرة زبدة وملعقة كبيرة زيت، نتركهم حتى يذوبوا تماماً، ثم يضاف بصلة صغيرة متوسطة مقطعة إلى مكعبات ويحمر حتى يصبح لونها ذهبي، ثم يضاف 2 فص ثوم مفروم ويقلب لمدة دقيقة، ثم يضاف مكعبات طماطم وتقلب جيداً حتى تذبل تماماً لمدة خمس دقائق.

ثم يضاف خليط البيض إلى المقلاة ويضاف البقدونس ويترك حتى ينضج لمدة خمس دقائق، من الممكن إضافة الجبن الشيدر أو الموزاريلا.

  • كب كيك البيض

المكونات، بيض، فلفل ألوان، ملح، فلفل أسود، زيت الزيتون، الريحان.

طريقة تحضير وصفات عشاء سريع، أولاً يسخن الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم يدهن قوالب الكيك أما بالزيت أو زيت الزيتون، نضع 6 بيض في قوالب الكيك حسب العدد الذي لديك، ويوضع نصف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود على كل بيضة، ثم يوزع الفلفل الأحمر المقطع إلى مكعبات على كل بيضة، وكذلك الريحان، ثم توضع الصينية في الفرن لمدة ثلث ساعة حتى ينضج.

  • أومليت البيض بالسوسيس

المكونات، بيض، سوسيس، زيت زيتون، كزبرة، زبده، ملح، فلفل أسود.

طريقة التحضير، يقطع السوسيس بعد سلقه إلى شرائح رفيعة، ثم نضع في وعاء 3 بيضات كبيرة وزيت زيتون، ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، ثم على نار متوسطة يذوب ملعقة صغيرة من الزبد، يوزع البيض في المقلاة ثم يوزع السوسيس ويترك حتى ينضج، ويقدم في أطباق التقديم.

عشاء سريع بالبطاطس

  • أومليت البطاطس

المكونات، بطاطس، ملح، فلفل أسود، بقدونس، زيت زيتون، بصلة، ثوم، فلفل حار، بيض، حليب، بابريكا، كمون.

طريقة تحضير وصفات عشاء سريع، نقوم بتقشير 2 بطاطس متوسطة الحجم، ونقوم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم، ثم نضعها تغلى على النار في وعاء به ماء حتى تصبح ناضجة مع إضافة رشه ملح، تغلي لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتصفيتها من الماء المغلي تماماً ونضع عليها ملعقة صغيرة فلفل أسود، ونصف ملعقة صغيرة ملح، ثم نقوم بوضع الزيت في مقلاة على النار  درجة حرارتها عالية، ثم يضاف إلى المقلاة البصل المفروم ويقلب حتى يصبح الخليط لونه ذهبي، ثم يضاف الثوم المفروم، والبطاطس، وقرن من الفلفل الحار مفروم يتم تقليبهم لمدة ربع ساعة حتى يصبح اللون ذهبي.

بعد ذلك نقوم بتحضير البيض، نضع ست بيضات في وعاء مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكريمة وربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا، نصف ملعقة صغيرة من الكمون، نستخدم المضرب لكي يتجانس الخليط جيداً، ثم يسكب خليط البيض على خليط البطاطس في مقلاة ثم يترك على النار على درجة حرارة متوسطة ونقوم بتغطيتها جيداً حتى يتماسك ثم يقدم في طبق للتقديم من الممكن إضافة الكاتشب أو المايونيز لـ أومليت البطاطس حسب الرغبة، تلك الوجبة تكفي لـ 8 أفراد.

  • البطاطس المشوي

المكونات، البطاطس، زيت الزيتون، زعتر، ريحان، دقيق، إكليل الجبل، فلفل أسود، ثوم بودرة، بصل بودرة، بابريكا.

طريقة التحضير، نقوم بغسل 4 بطاطس دون تقشير، ثم تقطع بشكل طولي، ثم نضع في وعاء، 4 ملاعق صغيرة من الدقيق، 8 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة صغيرة من الزعتر والريحان، ويضاف ملعقة صغيرة من إكليل الجبل، ونصف ملعقة صغيرة من البصل البودر والثوم البودر والبابريكا، نقلب أصابع البطاطس في  ذلك الخليط ثم نضعها في صينية في الفرن لمدة ثلث ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي.

  • الكريب

عشاء سهل واقتصادي

المكونات، بيض، حليب، ماء، دقيق، زبدة.

طريقة التحضير، في خلاط كهربائي يخلط، 2 بيضة كبيرة، كوب وربع حليب، نصف كوب ماء، كوب دقيق، 3 ملاعق زبدة يخلطوا جيداً حتى يصبح الخليط ناعم، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة.

في مقلاة صغيرة على النار نضع الزبدة، نسكب مقدار بسيط من الخليط في المقلاة ونقوم بتدوير، يطهى في أقل من دقيقة، تلك الخلطة تكفي لـ 8 أشخاص.

حشو الكريب، صدور دجاج مقطعة إلى مكعبات، فلفل ألوان، بصل، ثوم، في مقلاة نضع زيت ونضع البصل حتى يصبح ذهبي اللون، ثم نضع قطع الدجاج وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، ويضاف الفلفل والثوم ويترك حتى ينضج تماماً، ثم يوزع الحشو على الكريب.

  • الحواوشي

المكونات، خبز بلدي، لحم مفروم، بصل، ملح، فلفل أسود، زبدة، كزبرة، فلفل حار، قرفة، كمون، قرنفل، حبهان، بابريكا.

طريقة تحضير وصفات عشاء سريع، في وعاء كبير، نقوم بوضع نصف كيلو لحم مفروم مع بصلة كبيرة مفرومة، 2 ثمرة فلفل أخضر من الأفضل أن يكون مفروم، نصف ملعقة صغيرة فلفل حار، ملعقة صغير ملح وفلفل أسود وبهارات وتخلط جيداً حتى تمتزج المكونات، يسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة، نستخدم لتلك الخلطة 4 أرغفة خبز، يفتح من الجانب ويضاف إليه خليط اللحم ثم يدهن الخبز بالزبدة، ثم يدخل الفرن لمدة نصف ساعة حتى ينضج تماماً، من الممكن أن يقدم بجانبه سلطة خضراء وبطاطس، تلك الوجبة تكفي لـ 4 أشخاص.

وصفات وجبات الافطار

اترك تعليقاً