الفنان يوسف شعبان وأنباء عن وفاته

يوسف شعبان، ممثل مصري معتزل، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ولد في حي شبرا بالقاهرة، من أبرز مشاركاته السينمائية، ميرامار، مراتي مدير عام، للرجال فقط، أم العروسة، معبودة الجماهير، كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها الوتد، الشهد والدموع، الضوء الشارد، المال والبنون.

الفنان يوسف شعبان

كان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء، مصمم إعلانات مشهور، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة.

يوسف شعبان تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، حيث تعرف خلال دراسته الجامعية على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

حيث بدأ مسيرته السينمائية في عام 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف ورشدي أباظة، زبيدة ثروت، وكتب السيناريو الكاتب إحسان عبد القدوس والمخرج بركات، لاقى في بداياته السينمائية منافسة شرسة من أبرز نجوم فترة الستينات وهم كمال الشناوي، رشدي أباظة، صلاح ذو الفقار، شكري سرحان، حسن يوسف.

يُذكر، أن حدث خلاف كبير قبل البدء في تصوير فيلم معبودة الجماهير إنتاج سنة 1967 والسبب أن الفنان الكبير عبد الحليم حافظ كان غير مقتنع به.

قد حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في فترة السبعينات، حينما قدم شخصية مثيرة للجدل في الفيلم حمام الملاطيلى حيث أدى دور الرجل الشاذ.

وبعد ذلك قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في السنة للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

في سنة 1997 نجح في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة، واستطاع خلال الفترة تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة وأنشأ نادي كبير في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين.

قدم الفنان يوسف شعبان مسلسل غريب أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية وهو المسلسل الأردني وضحا وابن عجلان، حيث يعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج وسوريا والأردن في حينه.

وفاة يوسف شعبان

تداولت أنباء في الفترة الأخيرة بشأن التدهور الشديد في الحالة الصحية لـ الفنان يوسف شعبان، حيث نفى أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر صحة ما تردد حول التدهور الشديد في حالة الفنان القدير، حيث أعرب ذكي عن استيائه الشديد إزاء تناول مثل تلك الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الدكتور أشرف زكي قد تقدم، في شهر أغسطس الماضي، ببلاغ إلى النائب العام ضد مروجي شائعات وفاة الفنانين.

من المقرر أن يعود الفنان القدير يوسف شعبان للمشاركة في الأعمال الفنية بعد غياب استمر 5 سنوات، حيث أعلن شعبان في تصريح له عن قرب عودته للأعمال الفنية في رمضان 2021.

يرجى الذكر أن آخر ظهور للفنان يوسف شعبان خلال فيلم “المشخصاتي 2” سنة 2016، كان قبل خمسة أعوام، حيث أعاد في الفيلم تجسيد شخصيته الشهيرة التي قدمها في مسلسل رأفت الهجان، شخصية “محسن ممتاز”، وشاركه البطولة في ذلك الفيلم تامر عبد المنعم، أيمي سالم، بدرية طلبة، انتصار، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وذلك عقب اندلاع ثورة الـ الخامس والعشرين من يناير، تدور قصة الفيلم كالتالي، تطلب جهات أمنية من ألمشخصاتي هذه المرة أن ينتحل شخصية الرئيس المعزول السابق محمد مرسي وعدد من قيادات اﻹخوان، وذلك في سبيل إنقاذ الوطن من السيطرة المتزايدة لجماعة اﻹخوان.

حيث بدأ الفنان يوسف شعبان مسيرته المسرحية بالمسرحية التلفزيونية، الطريق المسدود، ثم قدم عدة مسرحيات أهمها شيء في صدري وأرض النفاق.

وعندها قرر تقديم اقتراح جريء بإنشاء ستة فرق مسرحية تلفزيونية بدلاً من فرقة مسرحية واحدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تخرجت من المعهد المسرحي، وشارك في بطولة مسرحية من إنتاج القطاع الخاص بعنوان مطار الحب بمشاركة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي والفنانة ميرفت أمين.

زينب يوسف شعبان

هناك الكثير من الحسابات الفنية الناشطة المهتمة بأخبار النجوم والمشاهير على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث قاموا بنشر صورة نادرة للفنان القدير يوسف شعبان مع ابنته الكبرى سيناء من زوجته الثانية، في حفل زفافها، حيث استطاعت أن تخطف الأنظار بجمالها ورقتها.

يُذكر أن يوسف شعبان تزوج 4 مرات، كانت المرة الأولى أثناء تصويره مسلسل الحب الكبير سنة 1963، من الفنانة الجميلة ليلى طاهر، حيث استمر زواجهما أربعة سنوات.

وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي، قد ظل الحب والاحترام تسود العلاقة بينهما.

الزوجة الثانية، بعدها تزوج من نادية إسماعيل شريين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول وأخت الملك فاروق وأنجب منها ابنته سيناء، حيث ولدت في 6 أكتوبر 1973، لذلك سميت بسيناء.

ولكنهما انفصلا وأسباب الطلاق دارت حول عدم قدرة نادية على التأقلم مع الحياة الصاخبة لـ الفنان يوسف شعبان، حيث كان يجتمع مع أصدقائه بالساعات، وذلك الأمر كان يسبب الإزعاج بالنسبة إليها.

وقد تزوجت السيدة نادية بعد طلاقها من والد ابنتها يوسف شعبان من رجل الأعمال، مصطفى رشيد، وتوفيت عام 2009.

أما سيناء ابنتهما فقد تخرجت في كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وتزوجت من رجل أعمال مصري، وحضر والدها حفل زفافها.

ثم تزوج الفنان يوسف شعبان من الفنانة الراحلة سهام فتحي، ولكنه متزوج حالياً من إيمان خالد الشريعان سيدة كويتية وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد المقيمين حالياً بدولة الكويت.

ومن هنا أصبحت حياته العائلية منذ ذلك التاريخ بعيدة عن الأضواء خاصة بعد تقدمه في العمر و قراره الاعتزال والتوقف عن التمثيل، بعدما أجبره الدور الذي عرض عليه العودة في مسلسل سيف الله مع الفنان عمرو يوسف والذي يقدم فيه دور الصحابي الجليل خالد بن الوليد، والذي توقف تصويره حالياً.

من هي والدة زينب يوسف شعبان

تعتبر الشابة زينب يوسف شعبان، هي سيدة مصرية من أم كويتية وهي إيمان خالد الشريعان، وأب مصري وهو الفنان يوسف شعبان، ديانتها الإسلام وتحمل الجنسية المصرية.

هي فتاة جميلة وجذابة تدرس الإعلام وتعد شخصية قوية من خارج الوسط الفني، تعيش متنقلة ما بين مصر والكويت.

حيث يذكر أنه كان ظهورها الأول كان مع والدها الفنان يوسف شعبان في مقابلة تلفزيونية عبر أحد البرامج في دولة الكويت، حيث أبهرت كل المتابعين بجمالها الطبيعي الذي لفت انتباه المشاهدين الذين عبروا عن روعة جمالها وحسن أدبها.

ومن خلال حديثها فإنها تجيد اللهجة الكويتية بطلاقة لأنها عاشت فترة طويلة مع والدتها إيمان الشريعان في الكويت.

حيث تعتبر زينب سيدة متواضعة ومؤدبة وصاحبة قيم ومبادئ وأخلاق، وهي شخصية ناجحة في عملها الدراسي وذكية في تصرفاتها ومحبوبة وحنونة، أنها تستفيد من خبرة والدها الكبيرة في الأمور الحياتية كلها.

وتعد من خلال أطلالتها الأول انسأنه متواضعة وشخصية واقعية ورزينة تتسم بالهدوء والصبر الجميل ومحافظة على كامل أنوثتها وأناقتها ورقتها.

كما أكدت أنها لا تمتلك أي موهبة تجاه التمثيل والعمل المسرحي ولكنها تحب أن تسأل والدها عن الفن والفنانين الكبار الذين شارك معهم في التمثيل مثل النجم الكبير عبد الحليم حافظ.

تخسيس البطن

اترك تعليقاً