١٠ خطوات للحفاظ على رشاقتك

١٠ خطوات للحفاظ على رشاقتك، إن الوزن المثالي من أهم صفات الجسم الرشيق، من أهم مظاهر الجمال سواء للمرأة أو الرجل، إذا كنت من مفرطي الأكل وتشعر بالرغبة في تناول الحلويات والسناكس بشراهة، عليك اتباع الخطوات والنصائح التي سوف نسردها في المقال التالي.

١٠ خطوات للحفاظ على رشاقتك

إذا كنت تفعل أشياء صغيرة كل يوم للمحافظة على صحتك ولياقتك، استخدم الـ ١٠ خطوات للحفاظ على رشاقتك كدليل في رحلتك للتمتع بصحة جيدة.

  • تخلص من عاداتك السيئة

حاول التخلص عن البعض منهم على الأقل، مثل الإقلاع عن التدخين والمخدرات، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن الأمر يستحق العناء إذا كنت تريد أن تعيش أسلوب حياة صحي.

  • أجرى الفحوصات الخاصة بك

من الأفضل على كل إنسان أن يجري فحوصات خاصة به على الأقل كل ستة أشهر وذلك للاطمئنان على صحته، وللتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

  • قسط كاف من النوم

يجب أخذ وقت كاف من النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل يوم، لأنها تؤثر على صحة الجسم، والحفاظ على الجسم من الأمراض .

  •  التمارين الرياضية

إن ممارسة الرياضة مهمة في روتينك اليومي للحفاظ على لياقتك وصحتك، تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية على تقوية القلب والرئتين وتقوية العضلات.

  • نظام غذائي صحي

الاعتماد علي تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي قدر الإمكان واجعلها الجزء الرئيسي من نظامك الغذائي العام.

  • تناول وجبة الإفطار كل يوم

وجبة الإفطار ضرورية في الصباح تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

  • شرب الماء

يجب شرب 8 أكواب في اليوم، حيث تحتوي معظم السوائل والأطعمة على الماء الذي يساعد في الحفاظ على أجسامنا رطبة.

  •  تجنب التوتر

يمكن أن يسبب الإجهاد عادة عدد من المشاكل مثل مشاكل القلب، إن ممارسة الرياضة ، والتأمل يساعد على تجنب القلق.

  • الضغط النفسي

يمكن أن يؤدي كتم المشاعر إلى ضغوط نفسية وعاطفية بالإضافة إلى أعراض جسدية، تعلم التعبير عن مشاعرك.

  • الإرادة والتوازن

من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي ومناسب، من المهم أن يكون لديك نوع من التوازن في حياتك، قم بإجراء التغييرات واحد تلو الآخر، ولا تقم بإجراء الكثير من التغييرات مرة واحدة.

تمارين رياضية للمحافظة على الرشاقة وحرق الدهون

إن ممارسة الرياضة هي واحدة من أكثر الاستراتيجيات شيوعاً التي يستخدمها أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن الزائد، يحرق السعرات الحرارية، ويلعب دوراً رئيسياً في إنقاص الوزن.

في الغالب ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تقوية عظام الجسم، الشعور بحالة مزاجية أفضل،علاج أمراض القلب.

  • المشي

يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن، إنها طريقة مريحة وسهلة للمبتدئين لبدء ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات.

إن ممارسة رياضة المشي ليس بالأمر الصعب، من الممكن ممارسته وقت الراحة، أو أثناء الذهاب للعمل إذا عملك قريب من المنزل، أو عند شراء طلبات المنزل.

للبدء ، حاول المشي لمدة 30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع، كما ذكرنا من قبل أفضل ١٠ خطوات للحفاظ على رشاقتك.

  • الركض

الركض والجري من التمارين الرائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن، يساعد في حرق الدهون (دهون البطن).

يمكن القيام به في أي مكان ويسهل القيام بها في روتينك الأسبوعي.

للبدء، حاول الركض لمدة 20-30 دقيقة، 3-4 مرات في الأسبوع.

  • ركوب الدراجات

من المعروف إن ركوب الدراجات من الرياضات الشائعة بدول أوروبا ولكن الأمر تطور كثيراً في الأونة الأخيرة، ودخل الدول العربية بشكل كبير.

إن ركوب الدراجات يحسن لياقتك والحالة المزاجية كما أنه يساعدك على إنقاص الوزن، كما وفرت الآن الكثير من الصالات الرياضية أو مراكز الجيم، الدراجات الثابتة لإنقاص الوزن.

أثبتت كثير من الأبحاث إن الأشخاص الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجات يتمتعون بحياة أفضل عن غيرهم، وحياة صحية أفضل، ابتعد قدر المستطاع عن ركوب سيارتك، واستمتع مع دراجتك.

  • تمرين الوزن أو رفع الأثقال

تمرين رفع الأثقال من التمارين الشائعة إذا كنت ترغب في تعزيز نمو عضلات جسمك، عليك ممارسة ذلك التمرين بالفعل، الأمر ليس بالصعب كما من قبل، الإنترنت وفر كل شيء الآن، مع توفر الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها ومتابعة ممارسة التمارين الرياضية عليها، كما أنها تعلمك الالتزام بتلك التمارين.

كما إن تمرين رفع الأثقال يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالتمارين الاخرى.

الحفاظ على الوزن بدون رجيم

الأمر يبدو من الخارج صعباً وشاقا، كيف نحافظ على الوزن بدون ريجيم أو اتباع أي حمية غذائية أو ممارسة تمارين رياضية.

هناك العديد من النصائح التي أثبتت تواجدها والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة، هذه طرق فعالة لتقليل وزنك، وكذلك لمنع زيادة الوزن في المستقبل.

  • امضغ جيداً وببطء

في العادة نحن نأكل بشكل سريع، وكأن وراءنا شيء ما، يحتاج دماغك إلى وقت لمعالجة الطعام، إن مضغ طعامك جيداً يجعلك تأكل بشكل أبطأ وبالتالي سوف يساعد ذلك في الحفاظ علي وزنك، من الممكن أن تتناول الطعام مع أحد سوف يساعدك على التناول بشكل أبطأ.

من الممكن استخدام التلفاز أيضاً في علاج ذلك، يساعد على تناول الطعام بشكل أبطأ.

  • استخدام أطباق أصغر للأطعمة غير الصحية

كلما جعلت الطبق المستخدم في تناول الطعام أكبر، كلما شعرت إنك لم تتناول شيئاً علي الإطلاق، سواء كنت تتناول أطعمة صحية أم غير صحية حاول الابتعاد عن استخدام الأطباق الكبيرة، وخاصة عند تناول الوجبات التي تساعد على زيادة وزنك مثل الحلويات، الوجبات المليئة بالدهون، المخبوزات.

  • تناول الكثير من البروتين

من المعروف إن البروتين متوفر في البيض، الزبادي، الأسماك، الدجاج، لذلك حاول قدر المستطاع تناول تلك الوجبات، لما لها من تأثيرات قوية، تساعد على سد الشهية.

  • تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار

قد يؤدي تخزين الأطعمة غير الصحية مثل الشكولاتات، المشروبات الغازية، السناكس في الأماكن التي يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام.

لذلك لا بد من أن تحافظ على تناول الأطعمة الصحية، علاوة على ذلك، جعلها أمام نظرك باستمرار مثل الفاكهة، الخضروات.

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف على سبيل المثال، الفاصوليا وحبوب الشوفان والبرتقال وبذور الكتان إلى زيادة الشعور بالشبع وعدم الجوع لأطول فترة ممكنة.

كيف احافظ على وزني المثالي

إن الحفاظ على وزن صحي مهم للصحة العامة والرفاهية، مع تقدمك في العمر، إذا واصلت تناول نفس أنواع وكميات الطعام ولكنك لم تصبح أكثر نشاطاً، فمن المحتمل أن تكتسب وزناً، وذلك لأن عملية التمثيل الغذائي يمكن أن تتباطأ مع تقدم العمر، وقد تختلف تركيبة جسمك عما كنت عليه عندما كنت أصغر سناً.

يتم قياس الطاقة التي يحصل عليها جسمك من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام الذي تتناوله على أنها سعرات حرارية.

يمكن أن تؤثر أشياء كثيرة على وزنك، بما في ذلك العوامل الوراثية والعمر والجنس ونمط الحياة وعادات الأسرة والثقافة والنوم وحتى المكان الذي تعيش فيه وتعمل، يمكن لبعض هذه العوامل أن تجعل من الصعب إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه.

ماسكات لتفتيح الهالات السوداء

اترك تعليقاً